الفرعون الصغير
اسفين جداااااااااا ولكن تم نقل المنتدي
الي
www.far30n.com
سوف تجد هناك كل ما تريدة
الفرعون الصغير
اسفين جداااااااااا ولكن تم نقل المنتدي
الي
www.far30n.com
سوف تجد هناك كل ما تريدة
الفرعون الصغير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل ماهو حصري وجديد هتلاقيه عندنا هنا وبس

الرئيسيةبوابه الفرعونأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة

اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح

ahmedlove85454
ناصر
mimmo
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
timon uw
زائر

اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح Empty
مُساهمةموضوع: اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح   اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح Icon_minitimeالجمعة فبراير 27, 2009 7:35 am

--------------------------------------------------------------------------------

التشاؤم ، وهو توقع حصول الشر، وسُمّيَ التشاؤم تطيرًا ؛ لأن العرب كانوا في الجاهلية إذا خرج أحدهم لأمر قصد عش طائر فيهيجه ، فإذا طار جهة اليمين تيمن به ومضى في الأمر، و أما إذا طار جهة يسار الإنسان تشاءم به ، ورجع عما عزم عليه.
و التطير اخي المسلم، محرم مخل بالتوحيد قد نفى النبي صلى الله عليه وسلم تأثيره ، وجعله شركـًا ، وأخبر أنه لا يرد المسلم ، وأنه من الجبت ، أما نفي تأثيره ففي قوله صلى الله عليه وسلم : " لا عدوى ولا طيرة ولا هامة ولا صفر " حيث نفى تأثير الطيرة ، وأما جعله ـ عليه الصلاة والسلام ـ الطيرة شركـًا ففي قوله : [ الطيرة شرك ، الطيرة شرك ، الطيرة شرك ](رواه أبو داود ح/3411) .
و قال الشيخ ابن عثيمين : " والإنسان إذا فتح على نفسه باب التشاؤم فإنها تضيق عليه الدنيا وصار يتخيل كل شيء أنه شؤم ، حتى إنه يوجد أناس إذا أصبح وخرج من بيته ثم قابله رجل ليس له إلا عين واحدة تشاءم ، وقال : اليوم يوم سوء وأغلق دكانه ، ولم يبع ولم يشتر ـ والعياذ بالله ـ وكان بعضه يتشاءم بيوم الأربعاء ، وبعضهم يقول : إنه يوم نحس وشؤم ، ومنهم من يتشاءم بشهر شوال ، ولا سيما في النكاح ، وقد نقضت عائشة رضي الله عنها هذا التشاءم بأنه صلى الله عليه وسلم عقد عليها في شوال ؛ وبنى بها في شوال ، فكانت تقول : أيـُّكنَّ كانت أحظى عنده مني ؟ "(رواه مسلم2/1093) .

اللهم انا نعوز ان نشرك بك شيئاً و نحن نعلم و نستغفرك لما لا نعلم ...
mimmo
صاحب المكان
صاحب المكان
mimmo

مزاجك ايه يا فرعون؟؟؟ : رايق

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح   اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح Icon_minitimeالخميس مارس 19, 2009 8:03 am

مشكووووووووور يا تيمون على الموضوع الجامد اوى والى الامام

عدل سابقا من قبل admin في الأحد يونيو 21, 2009 11:23 am عدل 1 مرات
ناصر
فرعون نشط
فرعون نشط

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح   اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح Icon_minitimeالأحد مارس 22, 2009 8:01 am

االسلام عليكم ورحمةوة الله وبركاتة اتشرف ان اكون معكم انا ناصر المصري
mimmo
صاحب المكان
صاحب المكان
mimmo

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح   اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح Icon_minitimeالأحد مارس 22, 2009 8:58 am

اهلا وسهلا بك اخى الكريم ناصر المصرى على دخولك لمنتدى الفرعون الصغير ونتمنى لك وقتا سعيدا ونتمنى منك التفاعل فى المنتدى

عدل سابقا من قبل admin في الأحد يونيو 21, 2009 11:24 am عدل 1 مرات
ahmedlove85454
الادارة
الادارة
ahmedlove85454

مزاجك ايه يا فرعون؟؟؟ : مش فايق لحد

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح   اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح Icon_minitimeالخميس أبريل 16, 2009 6:01 am

مشكوووووووووووووووووووور يا عمدة

واهلا بيك يا ناصر معانا
matrex2009
مشرف عام
مشرف عام
matrex2009

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح   اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح Icon_minitimeالأربعاء يونيو 03, 2009 1:34 pm

شكرجامد على الموضوع الجامد
El*Big*Boss
فرعون نشط جدا
فرعون نشط جدا
El*Big*Boss

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح   اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح Icon_minitimeالأربعاء يونيو 24, 2009 4:42 am

الف شكر على الموضوع الجامد ده يا نجم و ياريت نشوف زياده
mimmo
صاحب المكان
صاحب المكان
mimmo

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح   اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح Icon_minitimeالأربعاء يونيو 24, 2009 4:44 am

نورتو الموضوع ولله ويارب تفضلو منورينى كده على طول
مدرسة الحياة
مشرف
مشرف
مدرسة الحياة

مزاجك ايه يا فرعون؟؟؟ : كنت فاكرك ملااك

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح   اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 04, 2009 10:01 am

مشكوور مان على الموضوع الجميل
alsed2009
نائب المدير
نائب المدير
alsed2009

مُساهمةموضوع: رد: اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح   اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح Icon_minitimeالخميس أغسطس 27, 2009 6:26 pm

مشكوراااااااا يانجم

اخي المسلم: احذر التشاؤم فهو شرك صريح
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اذا كنت صريح ( ادخل و اكتب 3 عيوب من عيوووبك )..