mimmo صاحب المكان
مزاجك ايه يا فرعون؟؟؟ :
| موضوع: صدق ام لا تصدق صور حقيقية للاسطورة تايتنيك الجمعة أكتوبر 15, 2010 12:55 pm | |
| سفينة التايتنك كلنا نعرف قصتها
غرقت هذه السفينة المشؤومة في 14/4/1912
وكانت هذه اول رحلة لها
والاخيرة للأسف
معلومات من الموسوعة الحرة غرقت في أول رحلة لها من لندن إلى نيويورك بأصطدامها بجل جليدي عند الموقع 41°44' شمالا و 49°57' غرب وكان على متنها 2201 راكب. فقط 711 شخص نجوا بينما 1490 لقو حتفهم. لحسن الحظ، التايتانك لم يكن على متنها في ذلك الوقت حمولتها القصوى و هي 3547 شخص. انطلقت الرحلة في 10/4/1912 وغرقت في 14/4/1912 بعد ان اصطدمت بجبل ثليجي الساعة 23:40 مساء _15/4/1912 وبعد ساعتين انقسمت من النصف وغرقت كاملة في تمام الساعة 2:20 دقيقة صباحا يوم الاثنين الجبل الثلجي الذي ضربة التايتانك كان صغيرا جدا بالمقارنة مع الجبال الجليدة الأخرى. الناجون من التايتانك خمنوا بأنّ إرتفاعه كان لا يتجاوز حوالي 100 قدم فوق الماء. مما يعني بأن الجبل الثلجي يمتد 500 قدم تحت السطح. قبطان السفينة سميث كان يخطط للتقاعد بعد رحلة التايتانك الأولى. كان يمكن سماع صافرات التايتانك من مسافةْ 11 ميلِ. حملت التايتانك 900 طن من الأمتعة والبضائع. كان إستهلاك التايتانك اليومي من ماء الشرب 14,000 غالون. إستهلاك الفحمِ اليومي: 825 طن. صممت التايتانك لحمل ما مجموعه 48 قارب نجاة. حملت التايتانك 20 قارب نجاة، و ذلك لإفساح المجال لرؤية البحر بصورة أفضل للركاب. كما حملت 3560 سترة نجاة. ستر النجاة صنعت من الجنفاص والفلين. العشرون قارب نجاة التي إستبقيت على سطح التايتانك، كانوا أصلا أكثر مما توصي به التعليمات و القوانين في ذلك الوقت، كان الهدف منها نقل الركاب بين السفن ذهابا و إيابا في حالة حدوث مشاكل، لم يتوقع أحد غرق سفن الركاب بهذه السرعة، كان هنالك دائما وقت لوصول سفن أخرى و إنقاذ معظم الركاب قبل الغرق. سعر التذكرة في 1912 الدرجة الأولى: 4,350$ (سعر أفضل جناح في الدرجة الأولى) الدرجة الثانية: 1,750$ الدرجة الثالثة: 30$ تعليق الصحف امتلئت عناوين الصحف اليوم التالي بأخبار الحادثة وكان من بعض التعليقات: "السفينة التي لا تغرق التايتانك,, ترقد الان في قاع المحيط!!" مهندس السفينة "الممثل والحقيقي" عمليات الانقاذ بعد ان وصلت السفينة المنقذة "كارباثيا" [size=12]"كارباثيا" [/size]
التايتنك اليوم .......
Click this bar to view the full image.
Click this bar to view the full image
| |
|